المجموعة الصفحة الرئيسية اتصل بنا اخبر صديق لا تترددوا بالاتصال بنا لأي استفسار او استعلام على مدار 24 ساعة  - 0097339784841 - 00971507313107

هواء المنازل أسوأ بخمسة أضعاف من خارجها

تقنية جديدة لمعرفة جنس الجنين من الشهر الثاني

عقار البروزاك قد يؤخر الإصابة بالتصلب العصبي المتعدد

تجارب مخبرية ناجحة لدواء يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

تناول مقدار كاف من البروتين ضروري للمسنات

معدل الذكاء يختلف حسب ترتيب الولاد

الدهون المهدرجة تضاعف احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

التأمل والاسترخاء يخفضان ضغط الدم ويهدئان الذهن

علاج لمرض ألزهايمر: أهم اختراع طبي في هذا العقد

التوت البري ينشط الذاكرة

الطب يتقدم في مكافحة السرطان

 

تناول مقدار كاف من البروتين ضروري للمسنات

 

 
قالت دراسة طبية إن تناول مقدار كاف من البروتين ضروري لبناء عضلات النساء المسنات، التي تكون أقل استجابة للغذاء من عضلات الرجال في نفس العمر.

وشملت الدراسة التي أجراها باحثون بريطانيون وأميركيون 29 شخصا تتراوح أعمارهم بين 65 و80 عاما.

ووجد الباحثون وهم من كلية طب جامعة واشنطن في سان لويس أن البناء البروتيني للعضلات لدى الرجال زاد في المتوسط بعد تناولهم وجبة سائلة لكن لم يتم الحصول على نفس النتيجة لدى النساء.

ومن المعروف أن تراجع العضلات المرتبط بالسن يمكن أن يساهم في الهشاشة والعجز والمرض حيث تتعرض النساء لمخاطر أكبر؛ نظرا لأن لديهن عضلات أقل.

وتشير النتائج الجديدة إلى "الاختلافات الآلية" بين الرجال والنساء فيما يتعلق بتراجع العضلات.

ويلفت فريق البحث إلى ضرورة أن يتناول النساء المسنات بشكل خاص بروتينًا كافيا من أغذية مثل البيض والأسماك واللحم الخالي من الدهن.

وبالرغم من أن معدل بناء بروتين العضلات لدى النساء في المتوسط لا يزيد استجابة للوجبات السائلة فإن بعض النساء أظهرن زيادة صغيرة.

وذكرت المجموعة البحثية أن وجبة التجارب تضمنت كمية بسيطة نسبيا من البروتين الذي ربما لا يكون كافيا لتعزيز بناء البروتين في العضلات لدى بعض النساء.

وقالت إن بعض الأبحاث تشير إلى أن التمرينات ربما تعزز من استجابة العضلات للطعام، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان مزيج من بروتين إضافي وتمرينات منتظمة يمكن أن يساعد المسنات في مواصلة بناء العضلات.